مــنــتــديــات مـاريــنــا
زائرنا الكريم
انت تتصفح المنتدى الآن بصفتك زائر
حتى يتسنى لك مشاهدة المواضيع كاملة وإمكانية الرد على المواضيع والبحث في المنتدى وتحميل المرفقات وغيرها من مزايا العضوية
ندعوك للتسجيل معنا مجاناً

مــنــتــديــات مـاريــنــا

مرحبا بكل الأعضاء و الزوار الكرام . اعتبروا المنتدى منتداكم سجلوا فيه و شاركوا بمواضيعكم في مختلف أقسامه و عبروا عن آرائكم بحرية و دون قيود مع مراعاة ثقافة الاختلاف
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مارينا

avatar

انثى عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الأحد 11 أبريل - 15:16:55

عندما يتزوج رجل مسلم على زوجته تثور الزوجة وتغضب ويجن جنونها وتتهمه بخيانة العشرة وتغرق في بحر من الاحزان والآلآم النفسية وتشعر بأنهيار كرامتها وجرح انوثتها وخراب بيتها ورغم جميع هذه الاعراض الطبيعية لا تعترض على خرافة أن هذا شرع الله وتقوم بكل سذاجة وغباء بدعاء الله عليه ولا تنتبه او لا تريد أن تفهم أن هذا الزوج لم يفعل شيئا يغضب الله حتى تدعوه عليه وتطلبه أن ينتقم لها منه .لأنه هو من اباح له هذا ووعده بالمزيد منه ايضا في الجنة الموعودة.
وهي لا تدري أن هذا اعتراض على شرع ربها.
وبدلا من أن تدرك حينها أن هذا التدمير النفسي والقهر والألم وسحق الكرامة لايمكن أن يأمر بهم خالقها ولا أن يبيحهم بحقها بدل ذالك تلجأ اليه ليقف معها في مصيبتها ويصبرها عليها وهو من أمر وسمح بوقوعها عليها، مثل من يطلب الرحمة من سيد الجلاد الذي أمر بجلده ورحل الى مكان بعيد لايعلمه الا هو .
هذه المسكينة تعتقد أن الله الذي اباح واجاز له تلك الجريمة بحقها سيخفف عليها وينزل عليها الصبر والسلوان ( يمكن ليكفر عن ذنبه) والرضا بالقضاء والقدر لأن هذا قضاءه وقدره ومن صفات المؤمن
الحقيقي الرضا والتسليم بالقضاء والقدر .
هكذا وبدون تفكير تصدق وتستسلم لهذه الفكرة بدون مناقشة رغم اعتراضها على زواج زوجها،

سأتخيل نفسي أن زوجي تزوج علي ورغم بشاعة هذا الخيال الا أنني سأتحمله من اجل أن تكون الفكرة اكثر وضوحا وتأثيرا .
اولا سأقول له من سمح لك بهذا ؟ سيقول :الله . سأقول لماذا؟ سيقول: الاسباب المعروفة لدى الجميع التي يبررون بها التعدد رغم أن التبرير لايحتمل اكثر من زوجتين والتعدد أربع زوجات . سأقول نفس الاسباب لدي ؟ سيقول : أنت امرأة . سأقول: وماالفرق؟ سيقول : الابناء الى من ينسبون؟ سأقول: سأعرف من خلال تحليل ال DNA . ثم يحاول أن يأتي بموانع ويختلق المعوقات لعدم جواز تعددي ومخالفته للفطرة وجواز تعدده هو ومطابقته للفطرة البشرية السليمة . وبعد أن أنسف جميع اسبابه ومبرراته بالعقل والمنطق سيقول: هذا قدر الله وقضائه على المرأة ثم يذهب لزوجته الجديدة ويستمتع معها . وهنا انا سأبدأ عملية التفكير بالقضاء والقدر وسأبدأ في أول تساؤلاتي : لماذا هذا القدر يقع على النساء فقط أليس الامراض تصيب النساء والرجال معا؟ وجميع مصائب وكوارث الدنيا لا تفرق بين امرأة ورجل ؟ أليس الخير والشر يصيب
الأثنين معا ؟ أليس الغنى والفقر لايميز بين امرأة ورجل؟ فلماذا خصني الآهي بهذه المصيبة التي تقتل انسانيتي دون الرجل ؟
حينها سأفهم وأعرف أن هذا الحكم من المستحيل أن يكون من إله حقيقي. لأن كيف لإله رحيم وعادل يخلق بي كل تلك المشاعر الانسانية التي ترفض هذا الحكم على المرأة والرجل معا ثم يشرع للرجل سحقها . ولا يسمح بها على الرجل لكي يكون عادلا بالظلم . ثم أقول واحدة من الأثنين اما أن يكون الله شخص ظالم واناني وذكوري واما أن لا يوجد إله بهذا التشريع. ثم أقول : هذا الكيان الظالم لايستحق أن يكون إله و هو غير جدير بالعبودية وبالتالي لا يستحق العبادات والصلوات (الا من الذكور ) والظلم ليس من صفات الإله إذن فالاحتمال الثاني هو الصحيح . أنتهى التخيل . طبعا انا لا اسمح لنفسي في الحقيقة أن اسئل الزوج اسئلة النصف الأول من التخيل عن اسباب زواجه لأني أعتبره ضعف ولكني أردت أن يدلي هو بأجاباته اللامنطقية،
هذا بالنسبة لي انا،
اما بالنسبة للمسلمة التي لا تسأل لماذا وكيف ولما انا بالذات وهو لأ ؟ فهي بالرغم من عدم نكرانها لشرعية هذا الفعل تقسم الى ثلاث حالات وهذه الحالات لم ائتي بها من خيالي وأنما من
واقع المجتمع الذي اعيش به . وهي :

الحالة الأولى: وهي افضل الحالات وأشرفها حيث تقوم تلك المرأة برفض هذه الاهانة وطلب الطلاق واذا لم تحصل عليه تلجأ الى الخلع لأنه اسهل قليلا بسبب العوض الذي تدفعه. وهي طبعا تكون امرأة عاملة ومستقلة ماديا كأن تكون دكتورة او مدرسة وقد تكون من النساء الملتزمات دينيا جدا لدرجة أنها لأتأتي الى الاعراس بسبب وجود الموسيقى ولكنها تعترض على شرع الله الذي أباح له التعدد في كتابها المقدس. وهذه الحالة سعيدة الحظ لأنها تملك المال الذي اعزها وانقذها من العيش في ذل وهوان.

الحالة الثانية: وهي التي تعيش بين نارين بين نار البقاء بقلب مذبوح وانوثة مجروحة وكرامة مهدورة وقهر دائم وبين نار الطلاق وهو الذي ينفق عليها وعلى ابنائهما خاصة اذا كان ميسور الحال لأنها لاتملك شهادة وليست عاملة فهي اما أن تبقى بهكذا مأساة واما أن تعود الى بيت اهلها بدون اولادها لأنه سيأخذهم منها وحينها ستفقد بيتها الذي بنته وتعبت عليه واولادها فلذات كبدها وتعيش عند أهلها تحت المراقبة والقيود خاصة اذا كانت شابة (ليس كل أهل يعملون هكذا ولكن الاغلبية)،وحتما حال الطلاق ارحم وأشرف واكرم من حال البقاء معه
رغم خسائرها الا أنها بطلاقها ربحت كرامتها وانسانيتها واثبتت للناس أجمع أنها ليست ناقصة وليس بها عيوب لأنها رفضته كما رفضها بزواجه عليها لأنها لو استمرت معه ستثبت له اولا والناس ثانيا بأنها ناقصة وغير كافية له لذالك بحث عن من تكمل نقصها وستسقط من عينه ومن عيون الناس جميعا. اما اذا تركته فسيندم لانها احترمت نفسها ولم تسمح له بتدنيسها وعندما تتزوج غيره سيبكي بكاء الاطفال اما اذا بيقت معه سيحتقرها يوما بعد آخر الى أن يمل من هذا الاحتقار ويطلقها من نفسه بدون طلب منها. وهذه النوعية من النساء لو كانت حرة وتستطيع أن تعيش في سكن لوحدها بعد طلاقها وفي بلد يعطيها حقوقها لما ترددت ثانية واحدة في الطلاق ولكنه شرع الله.

الحالة الثالثة :وهي اسوء حالة رأيتها في حياتي فهذه المرأة تكون امرأة عاملة تملك وظيفة محترمة ودخل مادي ممتاز بحيث أنها لو طلقت تستطيع أن تعيش في قصر فاره وسيارة آخر موديل وخدم وحياة رغيدة ومع كل هذه النعم ترضى وتخضع لزواج زوجها عليها وتعيش كل حياتها في غيرة وهم وحزن من اجل أن لا يقال عنها مطلقة او لأنها مع كل ماتملك من وسائل عز وكرامة تحيا بداخلها نفس ذليلة وضعيفة تحب
أن يحتقرها الآخرين ويقللوا من شأنها وهذا الشيئ موجود في الحياة ومعروف فكم أناس فقراء وفي حال ضعف واستكانة وينظروا لأنفسهم أنهم من أغنى الناس وكم من أغنياء وهم يروا أنهم مساكين ولايملكون شيئا ودليل ذالك يوجد شحاذين هم من أثرى الاثرياء في بلادهم ومع ذالك يشحذون وهو بالتأكيد مرض نفسي بالنسبة للشحاذ وللمرأة الثرية التي ترى بالذل والاحتقار والانتقاص من قدرها رغم مقدرتها على الطلاق بسهولة وبأقل خسائر وستبداله بآخر بسهولة ايضا لأن المال يحقق كل شيئ . وهذه الحالة والحمدالله قليلة جدا ولاكنها موجودة وعذرها هو معروف طبعا (شرع الله ).
وسؤالي هو : مادام أنكن تؤمنن بأن هذا شرع الله فلماذا تعترضن عليه وتلجئن الى مشرعه بالشكوى من قسوة هذا الموقف و ألمه وتحطيمه لكن ؟ هل تعترضي على أباحة الله لزوجك شراء سيارة او منزل جديد او عمارة او كمبيوتر ؟ بالطبع لا لأنه لايضرك وتستطيعي أنت ايضا أن تفعلي مثله ولكن لأنه ضرك أنت تعترضي وأنت لاتشعرين ولاتعترفين بأعتراضك هذا ولكن ردود افعالك تثبت اعتراضك مهما انكرتي .
صدقيني أن الله (اذا موجود) لايبيح اضرارك وخراب بيتك وتشتيت اطفالك فمن يبيح هذه الامور لا يمكن أن
يكون إله بل هو ذكر باحث عن اشباع غريزته الجنسية بشكل حيواني على حساب كرامة المرأة وانوثتها واستقرار الاسرة وتماسكها وسعادة الاطفال بين ام وأب وليس بين أب وجواري لا يرونه الا في ليلة ولداتهم التي لاتخلوا من العتاب والتحقيقات بسبب الزوجة الأخرى والتي تتحول الى مشاكل امام اطفالهم فيكبروا مشوهين نفسيا.

فهل بعد كل ماسبق تصدقي أن هذا شرع الله ؟ أذا كان الجواب نعم فأرجوكي اذا تزوج عليك زوجك افرحي بدلا أن تحزني واضحكي بدلا أن تبكي واسعدي بدلا تعيشي تعيسة ولاتشعري بأي سوء فهذا شرع الله فالله حرم شرب الخمر لأن به مضار بسيطة على الناس واحل زواج زوجك عليك رغم مايجره عليك من مضار عظيمة ومآسي تؤدي في بعض الحالات الى الاصابة بمرض السرطان بسبب القهر ، وعدم استقرار الاسرة او هدمها وضياع الاطفال وتشتتهم بين أسرتين وماهو اخطر واعظم.
سؤال: من اكثر اضرارا على المرأة والمجتمع والطفل شرب الخمر أو تعدد الزوجات بنتائجه سابقة الذكر اعلاه ؟
سيجيب الاسلاميون:أن شرب الخمر عظيم الخطورة ويؤدي الى كذا وكذا. وانا اقول لهم هناك شعوب اوروبية يشربون الخمر ومجتمعهم من أحسن المجتمعات واطفالهم اسوياء وسعداء والمرأة
عندهم لاتشتكي من العنوسة وفي أحس حال سواءا تزوجت أم لم تتزوج، وحتى لو كان عدد العازبات كثير لديهم فهو بأرادتهن لأن الرجل ليس مشكلتها الأزلية كالمرأة عندنا وتستطيع الحصول عليه بالطريقة التي تعجبها وقد لاترغبه كزوج وتفضله صديق بأرادتها وليس رغما عنها وهم يسمعون بعدد العازبات عندهم ثم يقولون بطريقة تفكيركم انظروا أنهن عوانس لم يتزوجوهن فقط يلهوا بهن ولايعترفوا بأنهن هن ماأخترن هذه الطريقة بالرغم من معرفتهم لأنهم غير قادرين على استيعاب أن السلعة قادرة أن تقرر وتختار فالمرأة سلعة عندهم سواء عربية او أروبية او امريكية اوحتى صينية . لذالك اسألهم هذا السؤال وأتمنى أن يفتوني به وهو : اذا كانت المرأة عرجاء مثلا هل هذا العيب سينقص من قيمة المهر مثل ماينقص من قيمة الكرسي الذي مكسورة أحد ارجله ؟ افتوني اثابكم الله الذكوري . أنتهى .


بقلم ياسمين يحيى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wajdytay



ذكر عدد المساهمات : 660
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

مُساهمةموضوع: تسلم ايدك مارينا   الإثنين 12 أبريل - 10:54:06

تسلم ايدك مارينا كلام جميل جداً وموضوع يفتح النقاش

لأصحاب الفكر المنفتح *ومن زمان نفسي* بموضوع

أطلع فيه ما ذكر في موضوعك* الرائع *وهو إن

ال
إمرأة بتجن إذا زوجها نظر* إلى إمرأة أخرى

كيف إذا *تزوج عليها *هذا ما كنت *دائماً

أتسائل *ما *بيني* وبين* نفسي عنه

وكيف تقبل* النساء* وتقول بأن

الشرع* والإسلام قد عززها

وكرمها وهذا هو ما لا

استوعبه **وكم

رأيت *من

الحالات*

التي**

ذكر
ت *

في * *

موضوعك

تسلم* ايدك

تقبلي مروري

وفائق احترامي

وتقديري لك دمتي

ودام عطائك الراقي الجميل تحياتي لك مارينا



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العرّاب

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1569
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الإثنين 12 أبريل - 17:02:18

مقالة من أقوى المقالات الساعية لتحرير العقل العربي من خرافة الله الذكوري غير العادل

محمد وقف ضد محاولة علي اتخاذ زوجة ثانية على فاطمة. لماذا الكيل بمكيالين؟ أين الرحمة والإنسانية والعدل؟

لكم كل الحق أن يعلو صوتكم الأنثوي مطالباً بما سلبه المجتمع الذكوري منكم ظلما وجورا وتزوير و فبركة

الأله الذي يسمح للرجل ما لا يسمح للمرأة ليس بإله حقيقي

لكل رجل أمرأه واحده فقط ولا يصح الا آلصحيح

لك ولياسمين يحيى وردة وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس

avatar

ذكر عدد المساهمات : 709
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الثلاثاء 13 أبريل - 22:07:07

نصيحة لكل امرأة مسلمة أن تقرأ للدكتور كامل النجار والدكتورة وفاء سلطان والاستاذ صلاح الدين محسن والدكتور طارق حجي والدكتورة نورا محمد والاستاذ مصباح الحق والاستاذ سردار أحمد وياسمين يحيى الذين سيشرحوا لها حالة الغيبوبة التي تعيشها ويبينوا لها حقائق غاية في البشاعة غائبة عنها . هذا اذا كانت ترغب في معرفة الحقيقة اما اذا كانت لاتريدها فالافضل لها البقاء في جلباب شيوخها المتمتعين في الدنيا على حساب عقلها وانسانيتها وكرامتها .

وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بدور السالم

avatar

انثى عدد المساهمات : 175
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 29
الموقع : إيرلنــدا_دبلــن

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الثلاثاء 13 أبريل - 23:21:27

والله صادقه السبب قلة الدين والعقل
بس وش نسوي اذا ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها غارت كيف النساء الاخريات
عموما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العرّاب

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1569
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الثلاثاء 13 أبريل - 23:35:43

ابو الفوارس كتب:
نصيحة لكل امرأة مسلمة أن تقرأ للدكتور كامل النجار والدكتورة وفاء سلطان والاستاذ صلاح الدين محسن والدكتور طارق حجي والدكتورة نورا محمد والاستاذ مصباح الحق والاستاذ سردار أحمد وياسمين يحيى الذين سيشرحوا لها حالة الغيبوبة التي تعيشها ويبينوا لها حقائق غاية في البشاعة غائبة عنها . هذا اذا كانت ترغب في معرفة الحقيقة اما اذا كانت لاتريدها فالافضل لها البقاء في جلباب شيوخها المتمتعين في الدنيا على حساب عقلها وانسانيتها وكرامتها .

وردة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارة



انثى عدد المساهمات : 481
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الأربعاء 14 أبريل - 21:29:41

عندما أراد علي أن يتزوج على إبنة الرسول فاطمة تصدى له الرسول وعارضه إما أن يطلق فاطمة وإما لا يتزوج ثانية! يعنى عشان يراضى إبنته التى ستزعل ! طبعا لم يطلق علي فاطمة وإنما تزوج عليها أكثر من مرة لكن بعد أن مات الرسول!؟

مـاريــنــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   السبت 17 أبريل - 15:41:11

شكرآآ على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادين

avatar

انثى عدد المساهمات : 514
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   السبت 17 أبريل - 16:32:45

في نظرهم المرأة نجاسة ،المرأة للمتعة والجنس فقط، المرأة عورة، المرأة فتنة، المرأة شيطانة المرأة بلوى، لها نصف الرجل من الميراث ديتها النصف شهادتها النصف...لا اعرف كيف يرضى الرجال بكل ذلك على امهاتهم واخواتهم، لماذا لا يعتبرون المرأة سلام، المرأة رحمة، المرأة تربية حميدة للأطفال...في فقههم البول إذا لمس الثياب لا ينقض الوضوء، لكن لمس المرأة كالسلام عليها باليد ينقض الوضوء !!!

رحماك ربي الذي في السماء من عقليات الجهلاءءءءءءءء

موضوع مميز يا عزيزتي .. شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارينا

avatar

انثى عدد المساهمات : 523
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟   الأربعاء 21 أبريل - 15:08:37

و ردودكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تعترض غالبية المسلمات على شرع الله ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــات مـاريــنــا :: المنتديات الـعـامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: