مــنــتــديــات مـاريــنــا
زائرنا الكريم
انت تتصفح المنتدى الآن بصفتك زائر
حتى يتسنى لك مشاهدة المواضيع كاملة وإمكانية الرد على المواضيع والبحث في المنتدى وتحميل المرفقات وغيرها من مزايا العضوية
ندعوك للتسجيل معنا مجاناً

مــنــتــديــات مـاريــنــا

مرحبا بكل الأعضاء و الزوار الكرام . اعتبروا المنتدى منتداكم سجلوا فيه و شاركوا بمواضيعكم في مختلف أقسامه و عبروا عن آرائكم بحرية و دون قيود مع مراعاة ثقافة الاختلاف
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أي إسلام تريدون؟ أفيدونا يرحمكم الله؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العرّاب

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1569
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: أي إسلام تريدون؟ أفيدونا يرحمكم الله؟   الخميس 6 مايو - 21:28:36

أي إسلام تريدون؟ أفيدونا يرحمكم الله؟

يقولون (الإسلام هو الحل)، ولكن أي إسلام؟ إذ هناك عدة مذاهب إسلامية وبعضها متعادية مع البعض إلى حد تكفير الآخر والدعوة إلى إبادته، بل هذه الإبادة جارية الآن كما في الحالة العراقية، حيث القتل على الهوية الطائفية، وهذا أول الغيث. هل الحل في الإسلام السني أم الإسلام الشيعي؟ وإذا كنتم تريدون الإسلام السني، أي سني؟ الشافعي، الحنفي، المالكي، أم الحنبلي- الوهابي- أم القاعدي الذي يكفر كل ما عداه؟ وفي حالة الإسلام الشيعي، أي شيعي؟ الزيدي، الإثني عشري (والذي ينقسم بدوره إلى الأصولي والأخباري)، أو الإسماعيلي، العلوي، البكتاشي... الخ؟

أيها السادة لقد وضعتم الإسلام والمسلمين في حالة مواجهة دموية مع العالم المتحضر، فقسمتم العالم إلى دار الإسلام ودار الحرب "الكفر".

كل الشعوب لها ماض وتاريخ وتعتز بماضيها وتاريخها، ولكنهم يدرسون التاريخ لاستخلاص الدروس والعبر وليتعلموا منه وليعيشوا للحاضر ويخططوا للمستقبل. أما أنتم أيها المتشديين فلستم فقط فخورون بماضيكم ، بل وتعيشون فيه ومن أجله، ولا تعيشون للحاضر ولا تخططون للمستقبل، ولذلك أنتم في تراجع من سيئ إلى أسوأ.

لقد جاء الإسلام قبل 14 قرناً ووضع حلولاً تناسب تلك المرحلة. واليوم تعقدت الحياة، وظهرت مشاكل حياتية جديدة لا يمكن حلها بقوانين العصور الغابرة. إذ كما يقول عالم الاجتماع العراقي الراحل علي الوردي: "الأفكار كالأسلحة تتبدل بتبدل الأيام. والذي يريد أن يبقى على آرائه العتيقة هو كمن يريد أن يحارب الرشاش بسلاح عنترة بن شداد". فأي عاقل يقبل بطب مضى عليه 1400 سنة لعلاج أمراض اليوم؟ فهل نترك الطب الحديث وما توصل إليه العلم والتكنولوجيا من تقدم ونلجأ إلى طب الأزمان الغابرة؟ أفيدونا يرحمكم الله؟

في الحقيقة ليس لدى الإسلام السياسي أي حل لمشاكل العصر سوى استخدام العنف وإخضاع المجتمع بالقهر والإستبداد ومحاربة العلم ونشر الجهل وسحق المرأة ومعاداة العالم، كما حصل في أفغانستان في عهد حكم الطالبان سيئ الصيت، وكما هو يجري الآن في السعودية وإيران والسودان والصومال. وفي أحسن الأحوال يلجأ الإسلاميون لحل المشاكل بالأدعية. ولحسن حظ البشرية أن الله لم يستجب لأدعية المسلمين وإلا لأهلك البشرية جمعاء بمن فيهم المسلمين أنفسهم، لأن أكثر دعاء يتكرر ملايين المرات يومياً في مساجد المسلمين هو (اللهم أهلك عدونا!) والعدو هنا ليس غير المسلمين "الكفار" فحسب، بل ويشمل حتى أبناء الطوائف الإسلامية الأخرى. فالشيعة أعداء مشركون في نظر الوهابيين وهكذا..!!

خلاصة القول: إن (شعار الإسلام هو الحل)، هو شعار كاذب وزائف ومضلل ومدمر، يراد به تضليل الجماهير الغارقة بالجهل والأمية، وهو نتاج خبث قادة الإسلام السياسي لتصعد على أكتاف هذه الجماهير إلى السلطة. وهؤلاء يشكلون أكبر خطر على الإسلام كدين وعلى شعوبهم والبشرية جمعاء. والحل الوحيد الذي يمكن إنقاذ الموقف وحماية الإسلام والعالم من شرور التطرف الإسلامي هو تبني شعار (العلمانية الديمقراطية الليبرالية هي الحل)، لأن هناك تجارب تاريخية منذ مئات السنين في العالم المتحضر تؤكد لنا صحة هذا الشعار ونجاعته، كما نعيشها في الدول الغربية الديمقراطية. وفي ظل هذا الشعار يتمتع الناس من مختلف الأديان والأعراق بحرية تامة في ممارسة طقوسهم الدينية، وهم أحرار حقاً وفعلاً لا ادعاءً فقط...

تحياتي

وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wajdytay



ذكر عدد المساهمات : 660
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

مُساهمةموضوع: لا حياة لمن تنادي يا عزيزي الغالي يا عراب المحبه   الجمعة 7 مايو - 10:43:13

لا حياة لمن تنادي يا عزيزي الغالي يا عراب المحبه

قد ابحروا بالجهل من تلك العصور.... وابعدوا المضمون والتزموا القشور

لاحياة لمن تنادي ياصديقي لا تثور ... إن بعد الظلم آتٍ من الآه الكون نور

ذابحاً بالحق سيفه كل من لحق الغرور ...كل من كذب وخان وكل أثامٍ كفور

كتبت الآن إسبشل فور يو يا عراب فوراً بعد قرائة موضوعك مني لك كل التقدير

والإحترام يا صديقي العزيز والغالي تحياتي لك دمت بود







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العرّاب

avatar

ذكر عدد المساهمات : 1569
تاريخ التسجيل : 27/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أي إسلام تريدون؟ أفيدونا يرحمكم الله؟   الجمعة 7 مايو - 11:43:08

wajdytay كتب:
[b]

إن بعد الظلم آتٍ من الآه الكون نور

ذابحاً بالحق سيفه كل من لحق الغرور ...كل من كذب وخان وكل أثامٍ كفور




الله يسمع منك يا عزيزي لان الأمر بلغ حدا لا يطاق

وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أي إسلام تريدون؟ أفيدونا يرحمكم الله؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــات مـاريــنــا :: المنتديات الـعـامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: